القنوات الناقلة لكأس السوبر السعودي 2024

 القنوات الناقلة لكأس السوبر السعودي 2024

القنوات الناقلة لكأس السوبر السعودي 2024 شاهد مباراة كأس السوبر السعودي علي قمر نايل سات وعرب سات بالإضافة لقنوات الشيرنج وكل التفاصيل عبر موقع يلا سات

القنوات الناقلة لكأس السوبر السعودي 2024

القنوات الناقلة لكأس السوبر السعودي 2024

القنوات الناقلة لكأس السوبر السعودي 2024

تُعد كأس السوبر السعودي 2024 النسخة الحادية عشرة من البطولة منذ انطلاقتها في عام 2013، والنُسخة الثالثة بنظامها الجديد الذي يتضمن مشاركة أربعة فرق. وقد قرر مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم في 19 فبراير 2022 توسيع قاعدة المشاركة إلى أربعة فرق بهدف زيادة مستوى المنافسة وتعزيز القيمة التسويقية للبطولة. ويشمل النظام الجديد آليتين لتأهل الفرق: الأولى تتمثل في مشاركة بطل ووصيف الدوري السعودي، بينما يتم اللجوء إلى ترتيب الأندية في حال تكرار وجود نفس الفرق في المشاركة. ستقام البطولة بنظام ثلاث مباريات تشمل مباراتي نصف النهائي والمباراة النهائية.

أُجريت قرعة كأس السوبر السعودي 2024-2025 في 28 مايو 2024، حيث أُجريت القرعة بطريقة عشوائية دون تحديد مستويات الفرق. وستلتقي الفرق المتأهلة في مباراتي نصف النهائي، ويُقام النهائي في أغسطس 2024، على أن يتم تحديد مكان إقامة البطولة لاحقاً.

يشارك في هذا الموسم نادي الهلال بصفته بطل دوري روشن للمحترفين موسم 2023-2024، والنصر كوصيف الدوري، بينما يشارك الأهلي والتعاون كوصيفين للمركزين الثالث والرابع في الدوري نفسه.

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم يوم الجمعة 12 يوليو 2024 عن توقيع اتفاقية مع الهيئة السعودية للسياحة ممثلة بـ “روح السعودية”، بموجبها تصبح “روح السعودية” الهوية الرسمية للسياحة السعودية وشريك الاستضافة لبطولة كأس السوبر السعودي 2024-2025. ستُقام البطولة في مدينة أبها خلال الفترة من 13 إلى 17 أغسطس 2024، في إطار التزام المملكة العربية السعودية بتحقيق التميز والارتقاء بمستوى كرة القدم في البلاد.

 

معلومات عن كأس السوبر السعودي (Saudi Super Cup)

المكان مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، مدينة أبها السعودية
الموعدمن الأثنين 13 الي السبت 17 أغسطس 2024
بطل النسخة السابقةالهلال – Al Hilal الهلال - Al Hilal

الفرق المتأهلة لكأس السوبر السعودي 2024

الأنديةتأهل بواسطةالمشاركات السابقة آخر ظهور للأندية
نادي الهلال نادي الهلال
بطل دوري روشن للمحترفين 2023–24 / بطل كأس خادم الحرمين الشريفين 2023(2015، 2016، 2018، 2020، 2021، 2022، 2023) بطل كأس السوبر السعودي 2023 ضدّ الاتحاد
نادي النصر نادي النصر
وصيف دوري روشن للمحترفين 2023–24 (2014، 2015، 2019، 2020، 2022، 2023) خروج من نصف نهائي كأس السوبر السعودي 2023 ضدّ الهلال
نادي الأهلي نادي الأهلي
المركز الثالث في دوري روشن للمحترفين 2023–24 (2016) بطل كأس السوبر السعودي 2016 ضدّ الهلال
نادي التعاون نادي التعاون
المركز الرابع في دوري روشن للمحترفين 2023–24 (2019) وصيف كأس السوبر السعودي 2019 ضدّ النصر

 

مواعيد مباراة كأس السوبر السعودي 2024

نادي الهلال نادي الهلال
نادي الأهلي نادي الأهلي
نادي النصر نادي النصرنادي التعاون نادي التعاون

 

نصف النهائي الأول : 

الهلال X الأهلي

13 أغسطس 2024 | مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية – أبها

 

نصف النهائي الثاني :

التعاون X النصر

14 أغسطس 2024 | مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، أبها

 

النهائي

الفائز في نصف النهائي الأول X الفائز في نصف النهائي الثاني

17 أغسطس 2024 | مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، أبها

 

 

قرعة كأس السوبر السعودي 2024

أُجريت قرعة كأس السوبر السعودي 2024-2025 يوم الثلاثاء 28 مايو 2024، حيث كانت القرعة عشوائية دون تحديد مستويات للفرق. سيُحدد الفائز من المباراتين في الدور نصف النهائي ليواجه الفريق الآخر في المباراة النهائية.

يشارك في هذا الموسم نادي الهلال بصفته بطل دوري روشن للمحترفين موسم 2023–2024، والنصر كوصيف الدوري، والأهلي والتعاون بصفتهما الفريقين أصحاب المركزين الثالث والرابع في دوري روشن للمحترفين نفس الموسم.

قُدمت مراسم القرعة من قبل رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، نعيم البكر، بمشاركة حارس مرمى نادي النصر السابق خالد الصبياني ومهاجم نادي الهلال السابق يوسف جازع، وذلك بحضور ممثلي الأندية.

قبل بدء القرعة، تم إعداد وعائين منفصلين: الأول يحتوي على أربع كرات تحمل أسماء الفرق المشاركة، والثاني يحتوي على كرات مرقمة من 1 إلى 4. بدأت القرعة بسحب كرة من الوعاء الأول بواسطة الكابتن يوسف جازع لتحديد اسم الفريق، ثم سُحبت كرة من الوعاء الثاني بواسطة الكابتن خالد الصبياني لتحديد رقم الفريق، والذي يُستخدم لتحديد موقع الفريق في جدول البطولة.

 

جاءت نتائج القرعة على النحو التالي:
الهلال ظهر أولاً وحصل على الرقم (3)، ليكون الفريق المستضيف في نصف النهائي.
الأهلي ظهر ثانياً وحصل على الرقم (4)، ليواجه الهلال كفريق ضيف في نصف النهائي.
التعاون ظهر ثالثاً وحصل على الرقم (1)، ليكون الفريق المستضيف في نصف النهائي الأول ضد النصر.
النصر ظهر رابعاً وحصل على الرقم (2)، ليكون الفريق الضيف في نصف النهائي الأول ضد التعاون.
 
الفائز من نصف النهائي الأول بين التعاون والنصر سيعتبر الفريق المستضيف في المباراة النهائية لكأس السوبر السعودي 2024-2025.

 

 

ملاحظات هامة عن بطولة كأس السوبر السعودي (Saudi Super Cup)

الآلية الأولى

تُطبق الآلية الأولى للمشاركة في بطولة كأس السوبر السعودي عندما لا يتكرر أي فريق من الأربعة المتأهلين في تحقيق لقب أو وصافة كأس خادم الحرمين الشريفين أو دوري روشن السعودي. في هذه الحالة، تُحدد مباريات نصف النهائي بناءً على التوزيع التقليدي للفرق.

الآلية الثانية

تُطبق الآلية الثانية إذا تكرر أحد الفرق الأربعة في تحقيق لقب أو وصافة كل من كأس خادم الحرمين الشريفين ودوري روشن السعودي. في هذه الحالة، يُستكمل التوزيع بناءً على ترتيب فرق دوري روشن السعودي من المركز الأول إلى الرابع، ويتم إجراء قرعة مفتوحة لتحديد مواجهات نصف النهائي. وتعتبر هذه الآلية هي المستخدمة في قرعة كأس السوبر السعودي 2024.

الفرق المشاركة

تُحدد الفرق الأربعة المشاركة في كأس السوبر السعودي بناءً على ترتيبها في دوري روشن السعودي للموسم الرياضي 2023–2024. حصل نادي الهلال على لقب دوري روشن بعد فوزه على نادي الحزم في الجولة الحادية والثلاثين، برصيد 96 نقطة، وبفارق 12 نقطة عن الوصيف نادي النصر، ليحقق بذلك اللقب دون أي هزيمة ويصبح النادي الوحيد الذي يحقق هذا الإنجاز مرتين في تاريخ الدوري.

كما ضمن نادي النصر المشاركة كوصيف الدوري بعد فوزه على الأخدود في الجولة ذاتها، وضمن نادي الأهلي المشاركة بعد تعادله مع الرائد في الجولة 33، وأخيراً ضمّن نادي التعاون المشاركة بعد فوزه على الاتفاق في الجولة الأخيرة من الدوري.

أُجريت قرعة كأس السوبر السعودي للموسم 2024-2025 يوم الثلاثاء 28 مايو 2024 في استوديوهات قناة “SSC” بالرياض، وتمت عملية السحب بشكل عشوائي غير موجه. أسفرت القرعة عن مواجهة نارية بين الهلال بطل دوري روشن، والأهلي صاحب المركز الثالث، في أولى مباريات نصف النهائي للبطولة.

 

القنوات الناقلة للدوري السعودي 2024 / 2025

 

حقوق البث | Broadcasting rights 

في هذه الفقرة، سنتناول حقوق البث في المنطقة العربية، بالإضافة إلى استعراض قنوات الشيرنج والقنوات المجانية التي تبث هذه البطولات. سنحرص على تحديث المعلومات بشكل مستمر لضمان تقديم أحدث التفاصيل.

 

 

الشرق الأوسط و شمال أفريقيا | the Middle East and North Africa 

حصلت شبكة قنوات SSC سبورت العربية على حقوق بث كأس السوبر السعودي 2024 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث ستقوم بنقل جميع المباريات عبر البث المباشر على قنواتها المشفرة، بالإضافة إلى نقلها عبر تطبيق منصة Shahid التابعة لشبكة MBC الإعلامية، والتي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقرًا لها.

 

الهلال – الأهلي – نصف النهائي 

تعليق : فهد العتيبي – حاتم بطيشه

 

النصر – التعاون – نصف النهائي

تعليق : مشاري القرني – محمد حسين

 

نهائي كأس السوبر السعودي

تعليق : فارس عوض –  مدحت شلبي

 

 

قنوات الشيرنج | Sharing Channels 

  • Canal+ Foot – فرنسا
  • Polsat Sport 3 – بولندا
  • Sport TV1 – البرتغال
  • Sportklub 1 – دول البلقان ( كرواتيا – صربيا – البوسنة والهرسك – سلوفينيا )
  • DAZN – ألمانيا
  • S Sport+ – تركيا 
  • Sport 2 – جمهورية التشيك 
  • DAZN – بلجيكا
  • Sport 1 – الكيان الإسرائيلي

 

 

قنوات مجانية | Free Channels 

  • غير متوفر قنوات مجانية في الوقت الحالي ( جاري تحديث المعلومات )

 

 

وهنا ستجد مقالات قد يهمك أيضًا:

 

تم إنشاء هذا المقال كاملاً بواسطة فريق ستور سات، جميع الحقوق محفوظة ©.

تواصل معانا عبر صفحتنا الرسمية علي تليغرام | متجر ستور سات 

    Mohamed Hamdy

    https://yalasat.com

    I am an engineer who enjoys reading and writing, and I love learning and acquiring new knowledge. I work hard and focus on achieving my goals and continuously developing myself. I also enjoy interacting with people and building good relationships with them, and I always strive to maintain a balance between personal and professional life

    مواضيع تهمك

    error: Content is protected !!